-->

أفضل وصفات وطرق تكثيف وتقوية الشعر

Dr Eman Masoud يونيو 20, 2024 يونيو 20, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: تتنوع وصفات وطرق تقوية وتكثيف الشعر الطبيعية التي يمكن القيام بها في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وذلك بطرق اقتصادية موفرة للوقت والجهد
-A A +A

تتنوع وصفات وطرق تقوية وتكثيف الشعر الطبيعية التي يمكن القيام بها في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وذلك بطرق اقتصادية موفرة للوقت والجهد دون الذهاب إلي  الكثير من الأماكن التي تستغل المال، لذلك لابد من اتباع الوصفات والخطوات التي سوف نقوم بذكرها.

كما أن استخدام هذه الوصفات يجب أن يكون بشكل مستمر مرتين اسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج والحصول علي شعر كثيف وقوي وكذلك يعمل علي لمعان وترطيب الشعر وظهوره بشكل جيد فلذلك عليك اتباع النصائح التي نقوم بتقديمها في هذا المقال.

أفضل وصفات وطرق تكثيف وتقوية الشعر
أفضل وصفات وطرق تكثيف وتقوية الشعر

وصفات طبيعية لتكثيف وتقوية الشعر

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها لتقوية وتكثيف الشعر وهذه الوصفات بواسطة مواد طبيعية موجودة في البيت موفرة للوقت والمال والجهد وكذلك بسيطة وسوف نقوم بعرض هذه الوصفات والخطوات كما يلي:

استخدام البيض لتكثيف الشعر

إن البيض يحتوي علي البروتينات التي تعتبر المصدر الرئيسي لتقوية الشعر وتكثيفه ولمعانه لذلك لابد استخدامه بشكل منتظم ويتم عمل الوصفة كما يلي:

  • يتم إحضار بيضتات وخلطهم جيدا ثم وضعهم على فروة الرأس ويجب أن يكون الشعر رطبا ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .
  • اترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة.
  • قم بغسل الشعر بمياه دافئة وشامبو مناسب.

استخدام زيت الزيتون لتكثيف الشعر

إن زيت الزيتون يحتوي على أحماض الأوميجا 3 و الكثير من العناصر الغذائية الأخرى الضرورية لتقوية وتكثيف ولمعان وتنعيم الشعر وكذلك ترطيب فروة الرأس ويتم عمل وصفته كما يلي:

- نقوم بتدفئة زيت الزيتون ثم نقوم بتدليك فروة الرأس به ونتركة لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر.

تناول غذاء صحي مناسب

لايبد من تناول بعض المواد الغذائية التي تساعد في تكثيف وتقوية الشعر وكذلك حمايته ولمعانه وهذه المواد تتمثل تناول السالمون الذي يحتوي علي الكثير من الأحماض الدهنية اللازمة للشعر وكذلك تناول البيض الذي يحتوي علي كمية كبيرة من البروتينات اللازمة لتكثيف وتقوية الشعر.

استخدام البرتقال لتكثيف الشعر

إن البرتقال يحتوي على  الكثير من العناصر الغذائية المفيدة جدا للشعر  كفيتامين ج والبكتين وكذلك الأحماض المفيدة للشعر لكي تعمل علي تقوية وتكثيف الشعر ويتم عمل وصفة البرتقال للشعر كما يلي:

- يتم خلط ثمرة من البرتقال في الخلاط ثم يتم وضعها على فروة رأسك لمدة ساعة ثم يتم  غسل الشعر بالماء.

استخدام جل الصبار لتكثيف الشعر

يعمل جل الصبار علي تكثيف وتقوية الشعر عند استخدامه بشكل منتظم ومستمر كما أنه يحافظ علي ترطيب ولمعان الشعر وكذلك فهو مهم جدا للبشرة ويتم عمل وصفته كما يلي:

- يتم وضع جل الصبار علي فروة الرأس ثم نتركة لمدة نصف ساعة.

استخدام الأفوكادو لتكثيف الشعر

يعتبر الأفوكادو من المواد الغنية جدا بفيتامين ه، لذلك فهو يعتبر مرطب للشعر وكذلك للبشرة، ويتم عمل وصفته كما يلي: 

- يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون مع حبة من الأفوكادو جيدا ثم وضعهم علي الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر ويتم استخدام هذا الخليط مرتين اسبوعيا.

استخدام زيت الخروع لتكثيف الشعر

يحتوي زيت الخروع علي الكثير من المواد الهامة جدا للشعر مثل  فيتامين ه والأحماض الدهنية لذلك فإن زيت الخروع  يعمل علي تتقوية وتكثيف الشعر والحفاظ علي جماله وتألقه باستمرار ويتم عمل وصفته كما يلي:

- نقوم بوضع ظيت الخروع علي فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر جيدا  ويتم وضعه مرتين اسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج.

إقرأ أيضاً:

أسرع طرق تطويل الشعر بشكل ملحوظ

أفضل وصفات تنعيم الشعر كالحرير طبيعياً

نصائح لتكثيف وتقوية الشعر

هناك الكثير من النصائح والخطوات التي لابد من اتباعها والقيام بها للحصول علي شعر صحي وقوي وكثيف وسوف يتم رؤية النتائج عند القيام بهذه النصائح بشكل سريع وسوف نقوم بعرض هذه النصائح والخطوات كما يلي 

قص الأطراف المتقصفة

تعتبر من أساسيات تقوية وتكثيف الشعر وكذلك الحصول على شعر قوي وصحي لأن هذه الأطراف المقصفة تعطى مظهرا غير جيد وغير صحي للشعر ولكن لايجب قص الشعر باستمرار ولكن عند وجود أطراف مقصفة فقط .

استخدام الماء الفاتر في غسل الشعر

عند غسل الشعر بالماء الساخن أو البارد يصبح الشعر أقل لمعانا لذلك لابد من استخدام الماء الفاتر عند غسل الشعر بشكل جيد.

تدليك فروة الرأس باستمرار

إن تدليك الشعر يجعل فروة الرأس نظيفة كما أنه يساعد في تكثيف وتقوية الشعر لذلك يجب عمل هذا التدليك يوميا.

استخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر

يوجد في الشعر وكذلك الجلد غدد دهنية تقوم بإفراز الزيوت الطبيعية للشعر كما تجعل الشعر أكثر ترطيبا وتعمل علي نمو الشعر ومنع جفافه.

استخدام بعض الزيوت العطرية يتم استخراجها من نباتات طبيعية مثل (إكليل الجبل ،شجرة الشاي النعناع ،الخزامى ،شجرة الكينا).

كما أن الكثير من هذه الزيوت تحتوي علي مواد مضادة للبكتيريا والفطريات لذلك فهي مفيدة لفروة الرأس وكذلك تكثيف وتقوية الشعر ولكن يجب الحرص في استخدامها لأنها تكون مركزة فقد تؤدي إلي تهيج الجلد.

كما يمكن استخدام زيوت منزلية طبيعية لتقوية وتكثيف الشعر والحصول علي شعر صحي وقوي وهذه الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/